Loading alternative title

تسبب البشرة التي تعاني من الحبوب الإحراج والضيق لبعض الناس. وهناك الكثير من النساء اللاتي يستغرقن ساعات طويلة في التفكير في كيفية تحسين حالة بشرتهن أو على الأقل إخفاء ما بها من عيوب. ولكن هل الاستعمال اليومي للمكياج يزيد المشكلة سوءاً؟ 

 

الحقيقة أن هناك الكثير من الأسباب لظهور البثور، ولكن المكياج ليس واحداً منها. وبالطبع إذا كنت تهملين تنظيف وجهك من آثار المكياج قبل النوم، فهذه قصة أخرى. فالمستحضرات في حد ذاتها لا يمكن إلقاء اللوم عليها في ظهور الحبوب. ولكن النوم والمكياج على وجهك يسد المسام ويسبب مع الوقت ظهور الحبوب. وقد تكون هناك فعلاً بعض أنواع مستحضرات التجميل التي يمكن أن تزيد الحالة سوءاً، والبثور انتشاراً، لمن تعاني أصلاً من هذه المشكلة أو يكون جلدها معرضاً لها. ولهذا فمن الأساسي اختيار المستحضرات التي تم تركيبها لتناسب هذا النوع من الجلد الفائق الحساسية. 

مستحضرات عليك تفاديها

تجنبي استخدام المستحضرات ذات الأساس المكون من الكحول والتي تحتوي على العطور. هذه النصيحة جيدة لكل أنواع الجلد، ولكن التقيد بها هام جداً على وجه الخصوص لصاحبات البشرة الدهنية والمعرضة لظهور حَب الشباب. لأن هذه الأنواع من المستحضرات يمكن أن تثير حالة انتشار البثور وتزيد من إنتاج الجلد للدهون.

تجنبي أيضاً المستحضرات الكثيفة والصلبة مثل كريمات الأساس التي على شكل أصابع وتلك التي لم يتم إنتاجها لتناسب الجلد المصاب أو المعرض للبثور. فالمواد التي تساعد على صناعة هذه المستحضرات على شكل إصبع متماسك  أو كريم سميك خطرة على البشرة المصابة بالبثور.

 

وعندما تستخدمين مستحضرات لإخفاء عيوب بشرتك، لا تقومي بتغطية الوجه بأكمله بكريم الأساس، فالتغطية الاستراتيجية بخافي العيوب أي في المناطق التي تحتاجه، ستمنحك التغطية المطلوبة للحصول على نتائج رائعة مع إعطاء مظهر طبيعي في الوقت نفسه.

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أنواع كريم الأساس وخافي العيوب التي تناسب البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب.

  • شارك على:

أخبار

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@holwa_official

تابعنا على تويتر

@holwa_official

تابعنا على الانستغرام

@holwa_official

شاهدنا على اليوتيوب

@Holwa
image title here

Some title