Loading alternative title

ظهور قشرة الرأس من الأمور الطبيعية جداً. فروة الرأس كأي جلدة من الجسم تجدد خلاياها بانتظام وبالتالي تتساقط عنها خلايا الجلد الميتة وهي بالتالي تظهر على شكل قشرة بيضاء. ظهور القشرة لا يدل على أي مشكلة مرضية وهي تحدث عند غالبية الأشخاص. إلا أنه في بعض الأحيان يزداد نشاط تجدد الخلايا على فروة الرأس وبالتالي تزداد كمية الجلد الميت المتساقط فتزداد معها كمية القشرة على فروة الرأس مما يسبب الانزعاج للشخص الذي يعاني من هذه الحالة. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة إليك بعض الحلول الطبيعية:

اللجوء الى الوصفات الطبيعية

هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من ظهور قشرة الرأس..

خل التفاح: يعتبر من أهم وأفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس. يمكن استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح في هذه الوصفة والتي تقضي بخلط ربع كوب من الماء الدافئ مع ربع كوب من الخل ومن ثم فرك فروة الرأس بها لمدة 10 دقائق، يترك الخليط على الرأس مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ومن ثم يغسل الشعر بشكل طبيعي.

الألو فيرا: يمكن استخدام جل الألو فيرا على فروة الرأس والتي تساعد في التخفيف من ظهور القشرة مع الوقت. يتم وضع الجل مدة ساعة على الأقل على فروة الرأس ومن ثم غسل الشعر بشكل طبيعي.

اللبن مع عصير البرتقال: خلط ملعقتين كبيرتين من اللبن مع نصف كوب من عصير البرتقال، تُدلّك فروة الرأس بالمزيج مدة 10 دقائق، ومن ثم يغسل الشعر بشكل طبيعي للتخلص من قشرة الرأس.

استخدام الزيوت الطبيعية

من أجل التخلص من القشرة على فروة الرأس، يمكن اللجوء إلى الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب فروة الرأس جيداً. يمكن وضع ربع كوب من زيت الزيتون على فروة الرأس وتدليكها جيداً ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو بشكل طبيعي.

من جهة أخرى، يمكن استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند أيضاً. هذه الطريقة تساعد على ترطيب فروة الرأس وتخفف من ظهور القشرة ويجب القيام بها مرة في الأسبوع على الأقل.

  • شارك على:

أخبار

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@holwa_official

تابعنا على تويتر

@holwa_official

تابعنا على الانستغرام

@holwa_official

شاهدنا على اليوتيوب

@Holwa
image title here

Some title