Loading alternative title

العسل لعلاج الكحة

 2018-10-29 08:44:51   201

خلال هذه الفترة من السنة تكثر مشاكل المعاناة من الكحة والسعال وآلام البلعوم بسبب بدء تغيَر الطقس إلى البارد. تناول الأدوية المخصصة للسعال قد تساعد في علاج هذه المشكلة ولكن هذه الأدوية تحتوي على الكثير من المركبات وهي بالتالي لا يمكن تناولها لفترة طويلة جداً. كما أن الأطباء لا ينصحون باعطاء هذه الأدوية للأطفال تحت عمر الثلاث سنوات.

لذا لا بدَ من ايجاد علاج طبيعي للتخلص من السعال والكحة خلال فصل الشتاء إذ أن العلاجات الطبيعية لا  تحمل أي أضرار صحية على الجسم. العسل هو من بين أهم العلاجات الطبيعية التي يتم اللجوء إليها للتخلص من السعال خلال فصلي الخريف والشتاء حيث يجب تناول ملعقة صغيرة منه في الصباح وملعقة صغيرة منه في المساء للتخلص من السعال. يحتوي العسل على مواد مضادة للإلتهاب تساعد في التخفيف من السعال وهو يعالج أيضاً آلام الحلق.

لا ينصح بغلي العسل مع المشروبات الساخنة لأن ذلك يفقده بعض من خصائصه، يمكن إضافة العسل إلى هذه المشروبات بعد غليَها. كما أن هناك خلطة طبيعية من العسل يتم الإعتماد عليها في الطب البديل لعلاج السعال وهي تقضي بخلط ملعقة من العسل مع ربع ملعقة من مسحوق الزنجبيل وربع كوب من الماء الساخنة وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وتناولها يومياً في الصباح.

هل يمكن اعتماد العسل كعلاج للأطفال؟

يمكن استخدام العسل لعلاج الكحة عند الأطفال فوق عمر السنة لأن قبل هذا العمر لا يمكن أبداً إعطاء العسل للطفل لأنه قد يحتوي على مواد تسبب له مشاكل في الجهاز العصبي. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الأمهات أيضاً لا يجب أن تستخدمن العسل كعلاج لتسنين الطفل لأنه قد يشكل خطراً صحياً على حياته  قبل عمر السنة.

  • شارك على:

أخبار

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@holwa_official

تابعنا على تويتر

@holwa_official

تابعنا على الانستغرام

@holwa_official

شاهدنا على اليوتيوب

@Holwa
image title here

Some title