Loading alternative title

فوائد القرفة مهمّة جدًّا على صعيد محاربة الجذور الحرّة في الجسم، فهي تملك خصائص مضادّة للأكسدة، ومضادّة للبكتيريا وللالتهابات بشكل رئيسي. وتُستخدم القرفة لتحفيز نظام المناعة، وتخفيف مشاكل الهضم، وعلاج السكري من النوع الثاني بطريقة طبيعية.

تعرّفي في ما يلي إلى تأثير القرفة في الجسم:

نظام المناعة
القرفة مثالية لعلاج جميع أمراض الشتاء: نزلات البرد والسعال، والإنفلونزا والفيروسات. وبسبب خصائصها المضادّة للأكسدة ومحتواها العالي من العناصر المعدنية والفيتامينات، فإنها تقوّي نظام المناعة وتمتلك خصائص مضادّة للفيروسات والميكروبات.

اضعي ما يعادل كوبًا من الماء، واتركيه حتى يغلي، ثم اطفئي النار وضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في الماء، واتركيه يُنقع لمدة 5 دقائق وهو مغطى. ولكي تحصلي على علاج أكثر فاعلية، أضيفي عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ويمكنكِ تحلية هذا المزيج بالقليل من العسل.

الجهاز الهضمي
تمتلك القرفة خصائص مضادّة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، ومضادة للطفيليات، وخصائص مطهّرة كذلك. وبالتالي فإنها من الأطعمة التي تمنع، وتعالج في الوقت ذاته العدوى، والتهابات البيئة النباتية المعوية. وإضافة إلى ذلك، فإنَّ القرفة تحفّز إفراز عصارة المعدة. كما أنّ القرفة مثالية لتخفيف وتهدئة حرقة المعدة، وتحارب مشاكل الهضم وأمراض الأمعاء، مثل الانتفاخات والإسهال، وسوء الهضم، والغثيان والقيء، وإرتداد المعدة وغير ذلك.

اغلي ما يعادل كوبًا من الماء وحالما يغلي انزليه عن النار وضعي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في الماء، واتركيه يُنقع لمدة 5 دقائق وهو مغطّى. يمكنكِ تحلية المنقوع بملعقة من العسل واشربيه بعد كل وجبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


السكري والكولسترول
استُخدمت القرفة في الطب الصيني والهندي التقليدي، ضمن إطار العلاج ضد السكري من النوع الثاني والكولسترول.

محاربة الإجهاد
تمتلك القرفة خصائص تساعد على الاسترخاء، ومع مذاقها الحلو اللطيف فإنها تعطي الشعور بالراحة.
اغلي ما يعادل كوبًا من الماء وعندما يغلي أطفئي النار وضعي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في الماء واتركي المزيج يُنقع لدة 5 دقائق وهو مغطى. ثمَّ أضيفي القليل من العسل.

الوزن
من بين خصائص القرفة هو أنها تعطي الحرارة والتدفئة، وتساعد كذلك على تحسين الهضم، وتأثيرها على سكر الدم وعملها لكبح الشهية، لذلك فإنَّ القرفة من أكثر التوابل المستخدمة في الأنظمة الغذائية لخفض الوزن.


الأمراض الانتكاسية والدماغ
القرفة أحد أقوى الأطعمة المتوافرة بمضادات الأكسدة، الأمر الذي يعطيها تأثيرًا وقائيًّا ضد أنواع معينة من الأمراض الانتكاسية، مثل مرض باركنسون والزهايمر.
والقرفة مفيدة للدماغ بشكل عام وتزيد مستوى بنزونايت الصوديوم في الدماغ، وهذا الأخير يعمل على إصلاح، وحتى على تكوين الأعصاب، ويحفّز نشاط الدماغ ويساعد على التخلص من التوتر العصبي. ومن شأن كل ذلك أن يجعل القرفة محفّزًا للوظائف الإدراكية.

ضعي القرفة على قائمة طعامكِ وأضيفيها دائمًا إلى أطباقِك.


الصداع والصداع النصفي
فوائد القرفة التي تعطي الدفء، هي التي تقضي على الصداع والصداع النصفي الناتج عن التعرض إلى البرد.

امزجي مسحوق القرفة مع الماء لتكوّن ما يشبه العجين، وضعي طبقة من هذا العجين على الجبين لمدة 10 إلى 15 دقيقة.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


السرطان
أُجريت العديد من الدراسات حول تأثير القرفة على السرطان وخصوصًا بفضل مضادات الأكسدة التي تحتويها هذه التوابل. وقد استنتجت إحدى الدراسات التي نُشرت من قبل الباحثين في وزارة الزراعة الأمريكية في ميريلاند، أنَّ القرفة تقلّل من انتشار الخلايا السرطانية في سرطان اللوكيميا والغدد الليمفاوية.


تساقط الشعر
تُستخدم القرفة في منتجات التجميل وخصوصًا للتغلب على مشاكل الشعر المختلفة وتقوية جذوره، والحدّ من ضعفه وبالتالي سقوطه. والقرفة تحفّز كذلك نمو الشعر.

هنالك العديد من الوصفات على الإنترنت والتي يمكنها أن تصف لكِ طريقة الاستعمال.

البشرة
مع خصائص القرفة المضادّة للميكروبات والمطهّرة والمضادّة للالتهابات، فإنها سوف تساعد على منع ظهور ومعالجة حب الشباب، وتعمل كذلك على تضييق المسامات، والحصول على بشرة صحية ونظيفة وناعمة.

حضّري قناعًا يتكون من 3 ملاعق صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب. ضعي القليل من الماء الساخن على الوجه، من أجل فتح المسامات ثم ضعي القناع على الوجه، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافىء، وضعي المرطب الذي تستخدمينه على وجهِك. ويمكنكِ عمل هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

التعب
القرفة من المحفّزات التي تحارب نوبات التعب. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ تأثيرها على سكر الدم يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم، وبالتالي تفادي حدوث ذروات ارتفاع السكري، وتفادي انهيار الجسم خلال النهار.

تناولي القرفة بجميع أشكالها مع الأطباق، ولكن في حالات نوبات التعب، يمكنكِ قضم عود من القرفة لاستعادة نشاطِك.


رائحة الفم الكريهة وصحة الفم
أحد الاستعمالات التقليدية للقرفة هو أنها تعالج آلام الأسنان وتحارب الرائحة الكريهة في الفم. وتوجد القرفة في مكونات العديد من أنواع معجون الأسنان.
وبسبب فوائدها المضادّة للالتهابات والبكتيريا والطفيليات والمطهّرة كذلك، فإنَّ القرفة تحارب كل أمراض الفم: تقرحات الفم والتهابات اللثة وآلام الفم وغيرها.

بحسب الاستخدام التقليدي للقرفة، توضع قطع صغيرة من عيدان القرفة على مناطق الألم لتخفيفه. بالإضافة إلى ذلك يمكن خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء، وعمل غسول للفم والغرغرة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

الرغبة في التدخين
تشتهر القرفة بقدرتها على جلب الراحة والاسترخاء. تمتلك القرفة تأثيرًا مريحًا ومضادًّا للقلق والتوتر، وهذه فوائد قيّمة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون في التوقف عن التدخين، والذين يمرون بنوبات من العصبية والنرفزة عندما يتوقفون عن التدخين.
ومذاقها الحلو بشكل طبيعي يخفف الرغبة القهرية إلى تناول الطعام، والتي ترافق في العادة حالات التوقف عن التدخين.

الشهوة الجنسية
القرفة تمتلك فوائد تساعد على احترار الجسم، وهذا الأمر مرتبط كما هو معروف بزيادة الشهوة الجنسية. إضافة إلى ذلك، فإنَّ القرفة تحفّز إفراز الهرمونات.

الأم المرضعة
القرفة من التوابل التي تساعد على تحفيز إفراز حليب الأم لدى النساء المرضعات.

آلام العضلات
تمتلك القرفة فوائد لمحاربة التشنجات والالتهابات، وبالتالي يمكنكِ استخدامها لمعالجة ألم العضلات، وذلك بتدليك منطقة الألم بوصفة أساسها القرفة.

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ، ويُستخدم المزيج كزيت للتدليك.

  • شارك على:

أخبار

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@holwa_official

تابعنا على تويتر

@holwa_official

تابعنا على الانستغرام

@holwa_official

شاهدنا على اليوتيوب

@Holwa

تابعنا على شبكة جيغرام

@Holwa
image title here

Some title