Loading alternative title

بعيدًا عن الحكومات، هناك بعض الأفراد، الذين يقومون باختراق حسابات العديد من مستخدمي فيس بوك، بغية ابتزازهم. ولذا، تفيد الإرشادات والنصائح الآتية، التي تضمن عدم اختراق حسابك على فيس بوك مستقبلًا:

خطوات حماية حسابك على فيس بوك من الاختراق
على المستخدم أن يدخل إلى الإعدادات على صفحته، وأن يختار security، سيجد عندئذ لائحة، فيضغط على Where You’re Logged In أو active session، وسيظهر له كل الأجهزة التي تم الدخول منها إلى حسابه، فيعرف فورًا إذا كان حسابه مخترقًا من أحد ما أم لا.

خطوات حماية حسابك على فيس بوك من الاختراق

يجدر بمستخدم فيس بوك أن يختار كلمة سرّ صعبة، علمًا أنَّ غالبيَّة حالات اختراق الحسابات ترجع إلى سوء اختيار كلمة المرور. وفي هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى البعد عن اختيار شهر الميلاد (أو رقم الجوَّال أو سلسلة أرقام سهلة، من 1 إلى 9 مثلًا) كلمة سرّ. والأهم ألا يضع المستخدم رقم جواله على البيانات الخاصَّة به؛ لأنه يسهل عندئذ فتح الحساب خلالها.
من جهةٍ ثانيةٍ، يصحُّ استخدام "التصفح الآمن"، الذي يستعمل تشفير البيانات، وهذه الخاصّية قد تكون غير مُفعَّلة، عند الدخول إلى الحساب للمرَّة الأولى. ولتفعيلها، على المسخدم تتبُّع الخطوات الآتية: ادخل إلى (إعدادات الحساب)، اخترْ (الأمان)، فعّل زر تصفح فيس بوك عبر اتّصال آمن (https) عندما يكون ذلك ممكنًا، ثمَّ اضغط على حفظ. ولا تقم بالضغط على أي من الروابط غير الموثوق بها، التي تظهر أمامك فجأة أثناء التصفُّح.

  • شارك على:

أخبار

شبكات التواصل معنا

انضم لنا على الفيسبوك

@holwa_official

تابعنا على تويتر

@holwa_official

تابعنا على الانستغرام

@holwa_official

شاهدنا على اليوتيوب

@Holwa

تابعنا على شبكة جيغرام

@Holwa
image title here

Some title